خلاف موزيلا مع مايكروسوفت كان بسبب وضع اكسبلورر كمتصفح وحيد فى ويندوز 8


عملت شركة مايكروسوفت على وضع متصفحها فى ويندوز 8 بصفة وحيدة حتى لا يستطيع المستخدم وضع أى متصفح أخر وهذا ما كانت تفعله مايكروسوفت قبل ذلك فى أيام عصورها المظلمة وقال هذا الكلام مستشار موزيلا ويدعى ب Harvey Anderson وذلك ليرد على القرار الأنانى التى إتخذته مايكروسوفت بوضع متصفح وحيد اكسبلورر فى ويندوز 8 بمعالجات ARM .


وقال أندرسون : طالما أن متصفح إكسبلورر سيعمل على النظام فما المانع من أن يعمل بقية المتصفحات الأخرى خاصة وأنه لا يوجد أى موانع تقنية من تواجدها فى النظام .
لذلك نرى أنه سوف ندخل على عصر جولة جديدة من الصراع القانونى والذى لا يبدأ بعد إلا أن بعض الشركات مثل جوجل وموزيلا لن يسمحلو لمايكروسوفت أن تجمع النسبة الأكثر من سوق المتصفحات فقط لانها لا تسمح بوجود متصفحات أخرى فى نظامها .
رأى الكاتب : نحن نرى فى هذا الموضوع أن ما تفعله شركة مايكروسوفت يعمل على أنتاج الكثير من المشاكل و الأضرار التى سوف تعود على المستخدمين وعليها من ناحية عدم نجاح ويندوز 8 بسبب ما يحتويه من عيوب لذلك نرى أن مايكروسوفت بكل أفعالها تعمل على عودة نفسها إلى عصرها المظلم وعليها العمل على تعديلات هذه الخاصية للمتصفح فى ويندوز 8 والعودة على ما كانت عليه من قبل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق