كيف حال موقعك ومدونتك من بعد تحديث البطريق

اعلنت جوجل في اواخر شهر ابريل 2012 عن تحديث جديد في خوارزمياتها المسؤولة عن اعطاء الاولوية والافضلية للمواقع ذات الجودة العالية.
وقد اطلقت على هذا التحديث الجديد اسم penguin  اي البطريق.
ويهدف هذا التحديث الى معاقبة المواقع التي تبالغ في عملية الاشهار ! والقصد بالمبالغة، تلك المواقع التي تتعمد حشو الكثير من الكلمات المفتاحية التي ليست لها علاقة بالمحتوى المكتوب او تلك المواقع التي تقوم باخراج روابط من صفحاتها ليس لها علاقة بمحتوى تلك الصفحات ايضا .
يعتبر هذا التحديث الجديد تحديثا عملاقا كسابقه  “تحديث باندا”  الذي صدر عام 2011، اذ من المتوقع ان يكون  له تأثير كبير على ترتيب وظهور النتائج في محركات البحث.
لكن المثير للانتباه هذه المرة انه مع صدور هذا التحديث بشكل رسمي قامت جوجل بفتح “صندوق للشكاوى” على شكل استمارة يستطيع صاحب الموقع تعبئتها وارسالها من اجل اعادة تقييم موقعه من جديد في حال رأى ان موقعه تضرر من هذا التحديث دون ادنى حق.
وعادةً لا تقوم جوجل بمثل هذه الخطوة الا  اذا كانت تعتقد بأن هذا التحديث ممكن ان يؤذي مواقع سارت بحسب الخطة والتعليمات والقصد هنا تعليمات وارشادات جوجل.
هل تضرر موقعك من بعد هذا التحديث ؟
من السهل جدا فحص ذلك ، كل ما هو عليك فعله هو الدخول الى جوجل اناليتيكس ومراقبة حركة الزوار من بعد تاريخ 24-04-2012 اي من بعد صدور هذا التحديث، فان انخفضت حركة الزوار بشكل كبير وملحوظ  فذلك يعني بان موقعك للاسف الشديد تأثر سلبيا بسبب تحديث penguin ، وان زادت الحركة في موقعك بحسب الاحصائيات فذلك يعني بأن تحديث البطريق رفع من تقييم موقعك و اثر عليه بشكل ايجابي .
نستطيع ان نلاحظ يوما بعد اخر ان جوجل لم تعد تتساهل ابدا مع المواقع التي تتحايل او تتذاكى ! في عملية الاشهار ، بل تعاقبها بشكل صارم بتخفيض ترتيبها في قائمة النتائج او حتى بحذفها من محركها بشكل نهائي !



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق