فك شيفرة أي جهاز محمي بكلمة سرية خلال دقيقتين فقط


فك شيفرة أي جهاز محمي بكلمة سرية خلال دقيقتين فقط


موجة من القلق اجتاحت مستخدمي الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية سواء الاندرويد أو غيرها بعدما انتشرت  اليومين الاخيرين معلومات مفادها انه بالإمكان اقتحام   رغم كلمة المرور المعتمدة لحمايته.

16749  فك شيفرة أي جهاز محمي بكلمة سرية خلال دقيقتين فقط

وتقول المعلومة ان اي جهاز من قبل صاحبه مرور منعا لعبث الفضوليين بمحتوياته، فإن هناك برمجية تدعى XRY بمقدورها ان تفك هذه الكلمة السرية وفتح الجهاز خلال  كحد أقصى.
فقد صممت الشركة السودية Micro Systemation برمجية مهمتها التغلب على وسائل حماية الاجهزة الذكية تدعى XRY يستخدمها بالأساس المحققون ورجال الامن وغيرهم من الجهات الامنية في فتح اجهزة مشتبهين يرفضون الادلاء بمحتويات اجهزتهم اثناء التحقيق معهم.
ومن شأن هذه البرمجية ان تفتح أي جهاز بنظام اندرويد أو أي جهاز من شركة ابل خلال دقيقتين وان تسحب كل ما به من معلومات تهم التحقيق مثل آخر تحركات صاحب الجهاز وفقا لمعطيات تقنية GPS المدمجة في الجهاز، وآخر الاتصالات الهاتفية حتى لو كانت ممسوحة ولوائح الاصدقاء والمفكرة وكل ما له علاقة بالمعلومات الاخيرة التي تعني التحقيق.
وقال مصدر مطلع على هذه التقنية السويدية الجديدة ان الاجهزة الذكية عادة تكون محمية بكلمة مرور مؤلفة من اربع خانات، ولهذا فإن هذا البرنامج يملك قدرات هائلة في الكشف عن هذه الكلمة السرية او الرقم السري، وذلك في مدة لا تتعدى الدقيقتين.
واضاف المصدر ان المستخدم يستطيع ان يختار كلمة مرور اطول بكثير من اربع خانات وهذا من شأنه ان يعيق عملية الكشف عن هذه الكلمة السرية، ولكن هذا لا يعني ان الامر غير قابل للكشف رغم طول الوقت في اجراء المحاولات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق