تحذير : برنامج خبيث لحصان طروادة على أجهزة ال Android



اكتشف موقع CA security وجود حصان طروادة جديد لل Android بإمكانه تسجيل المكالمات الهاتفية، ويتم تشغيل الفيروس عندما يكون جهاز ال Android يتلقى مكالمة هاتفية. كما أنه يسجل الصوت والمعلومات ذات الصلة ببطاقة microSD الخاصة بك ويُدْرِج ملف الإعداد مع معلومات على سرفر بعيد وإعدادات خاصة بالفيروس.

كما أكد Dinesh Venkatesan وهو باحث من الموقع أن هذا البرنامج الخبيث " يضيف ملف ' إعدادات ' يحتوي على معلومات أساسية عن السرفر البعيد ". وهذا قد يوحي إلى أن المكالمات المسجلة يمكن تحميلها على سرفر من صنع الهاكرز.

وحسب ما نشره الموقع، فإن هذا التطبيق الخبيث يظهر على شكل " رسالة نظام أندرويد - Android System Message "، تُجْبر المستخدمين الضغط على زر " تثبيت - Install " حتى تتم السيطرة على الهاتف. فبمجرد تركيب هذا النظام، فإن برنامج طروادة يتمكن من تسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة في دليل على شكل ملف بصيغة .amr على بطاقة microSD. فضلا عن تسجيله وفي ملف نصي - Text file معلومات بشأن المكالمة، بما في ذلك المدة.

وقام الباحث Venkatesan بتجربة البرنامج الخبيث على هاتفين من الأندرويد يشتغلان على الإنترنت وتمكن من نشر بعض الصور، ويبدو أن البرنامح لا يشتغل إلا إذا قام صاحب الجهاز بالضغط على زر التتبيث على الرسالة التي تبدو لافتة للنظر ومشابهة لشاشة إعداد التطبيقات الشرعية.

وهذه بعض الصور التي التقطها Venkatesan :



أرجو أن تكونوا استفدتم، وبانتظار تفاعلكم معنا.
تستطيع أن تترك ردًّا, من خلال النموذج الذي في الأسفل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق