امباير ستيت على وشك ان يفقد لقب المبنى الاعلى في نيويورك



امباير ستيت على وشك ان يفقد لقب المبنى الاعلى في نيويورك

قال مسؤول ان مركز التجارة العالمي الجديد الذي يجري تشيده في موقع برجي المركز المنهارين سيستعيد لقبه كأعلى مبنى في مدينة نيويورك من بناية امباير ستيت ربما في الاسبوع القادم.
وظل مبنى امباير ستيت الذي شيد في 1931 المبنى الاعلى في نيويورك بارتفاع يبلغ 1545 قدما (471 مترا) حتى قمة هوائي البث الاذاعي المقام فوقه حتى عام 1972 عندما تفوق عليه برجا مركز التجارة العالمي لكنه استعاد اللقب مرة اخرى عندما انهار البرجان في ...هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001، وفقا لوكالة رويترز للأنباء
وأبلغ باتريك فوي المدير التنفيذي لهيئة الموانيء الصحفيين ان ارتفاع مركز التجارة العالمي الجديد الذي كان يعرف في السابق باسم "برج الحرية" والذي بدأ تشيده قبل ست سنوات سيتجاوز مبنى امباير ستيت المكون من 102 طابق. وقال "اذا سمحت الاحوال الجوية نتوقع ان نتجاوز ارتفاع مبنى امباير ستيت يوم الاثنين."
ويبلغ ارتفاع مركز التجارة العالمي الجديد 1776 قدما (541 مترا) حتى قمة الهوائي اعلاه عندما يكتمل بناءه ربما بحلول اواخر 2013.
وستكون ناطحة السحاب التي لم يتم استئجار سوى 55 بالمئة منها فقط اعلى من البرجين السابقين اللذين انهارا في هجمات 2001 التي اودت بحياة اكثر من ثلاثة الاف شخص. ووصف متحدث باسم امباير ستيت في بيان مركز التجارة العالمي الجديد بأنه "ابن العم الاحدث والاطول" وقال "لقد شاهدناك وانت تعلو ونحن نحيك الان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق