أنجح الطرق للتعرف على من حذفك من قائمة أصدقائه على الفيس بوك

عديد من الأحيان نتفاجأ بنقصان عدد أصدقائنا على الفيس بوك، والكثير منا لا يعلم لماذا، أو حتى كيف او متى حذفه الأخرون كصديق لهم؟. وهذه المشكلة بالضبط تجعل الكثير منا يتضايق كثيرا، لعدم معرفة الأشخاص الذين قاموا بحذفه كصديق من قوائمهم الشخصية، لكن ولحسن الحظ، ظهرت العديد من التطبيقات والمواقع الخاصة بهذه المشكلة، وقد حلت ولله الحمد، وفي ما يلي إن شاء الله طرح لبعض أشهرها.
الطريقة الأولى: موقع متخصص في معرفة من حذفك.
who.deleted.me هو موقع مجاني متخصص في تعقب لائحة أصدقائك على الفيس بوك، ويتم ذلك عن طريق ربط حسابك على الفيس بوك بالموقع والسماح له بمراقبة قائمة الاتصال الخاصة بك على الشبكة. عندما يجد الموقع أن  عدد الأصدقاء انخفض أو ارتفع، فهو يرسل لك إشعارا بالبريد الالكتروني مع لائحة الأصدقاء الجدد أو الذين حذفوك عن قائمة أصدقائهم. وبذلك فالموقع يواليك بأحدث التطورات في قائمة الاتصال الخاصة بك على مدار الساعة.
وللاستفادة من خدمة الموقع، ما عليك إلا الدخول للموقع نفسه على الرابطwho.deleted.me ، ثم ربط الحساب بالضغط على زر Login with Facebook. وسيواليك الموقع بأحدث التطورات على قائمة أصدقائك بالبريد المسجل بالفيس بوك.
مزايا الموقع:
  1. معرفة من حذفك من لائحة أصدقائه على الفيس بوك
  2. تعقب لائحتك على الفيس بوك لأي تغيرات مستقبلية
  3. إرسال اشعارات على البريد الإلكتروني كلما طرأ أي تغير على لائحتك
ملاحظة: طرأ تغير على تطبيق الموقع، وفريق العمل عليه لازال في طور التمهيدي لإصلاح المشاكل، لذلك فالخدمة موقوفة لحد الأن 
تحديث: الموقع يعمل الأن بكفاءة وهذه صورة من الموقع لحسابي
معلومة: Ex-friends تعني الأصدقاء اللي حذفوك


الطريقة الثانية: سكريبت خاص يعمل مع إضافة Greasemonkey.
facebook-unfriend-3456341-150x150Unfriend Finder هو سكريب مبرمج خصيصا للعمل على إضافة Greasemonkey الخاصة بالمتصفح Firefox أو أيضا العمل مباشرة على متصفح Google Chrome، وهو سكريب تكميلي لموقع لفيس بوك، أي أنه يعمل على الموقع بالضبط، وكأنه فقط زيادة لخاصيات الفيس بوك فقط. والشيء الجميل فالإضافة هو، الكم الهائل من المميزات، أيضا التوافق التام مع المتصفح فيرفوكس وأيضا قوقل كروم، مع إمكانية متابعة طلبات الصداقة التي لم تستجب بعد، وبهذا فهذه الإضافة ليست فقط للعمل على تعقب لائحة أصدقاءك بل حتى متابعة الطلبات الجديدة أيضا.
لكن لسوء الحظ، فالملحق لا يتمتع بالسلاسة للعمل بشكل أفضل مع المتصفحات الأخرى، أو بالأحرى التكامل معها، أيضا من السلبيات للملحق أن النتائج التي يظهرها ليست إلا نتائج محلية، أي أنها ليست دائمة، أو ليست مستقرة، ففي حال تغير المتصفح، أو الجهاز الذي استخدمته لأول مرة في تشغيل السكريبت، فلن تظهر نفس النتائج على الجهاز الأخر، بل نتائج أخرى جديدة، لأن السكريبت يعاود التحقق من جديد في لائحة الأصدقاء.
مراحل تنصيب السكريبت:
على الفيرفوكس Firefox

  1. أولا حمل إضافة Greasemonkey على الرابط https://addons.mozilla.org/fr/firefox/addon/748.
  2. أعد تشغيل المتصفح Firefox
  3. أدخل على الرابط http://www.unfriendfinder.com/unfriend_finder.user.js
  4. الأن ستظهر لك نافذة
أضغط على Install. ومبروك عليك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق