تعلم تحويل صيغ ملفات الفديو بطرق متقدمة +تحويل جميع الصيغ إلى أي صيغة

تحويل الفديو لصيغ أخرى أمر ضروري لتشغيلها على أجهزة مختلفة غير الحاسوب مثل الجوال و الأيبود، “النت” مليئة ببرامج التحويل التي لا أضن أنها تقوم بالعمل المتقن و لن تحصل على النتيجة المرادة فعلا كما أنها غير مجانية. المستخدم العادي في معظم الأحيان يقوم بعملية التحويل بدون أن يعرف أنه من الممكن التحكم بشكل متقدم بالفديو الناتج: الحجم – جودة الفديو – شدة نقاء الصوت – Resolution و الكثير من الخيارات المخفية التي ستتعلمها في الموضوع. رفعت لكم مجموعة لن تستطيع الاستغاء عنها من محولات جميع صيغ الفديو  و برامج استخلاص الصوت بالاضافة الى شرح عملية الاستخدام.

سابقا شغلت فديو HD بحجم ضخم جدا حيث لم يستطع جهازي تحمل قراءته بشكل مباشرة، ظننت أن الفديو “معطوب”، فبحثت في الأمر و وجدت أن شدة تدفق البيانات كبيرة و أبعاده ضخمة جدا، فحللت المشكل بانقاص الجودة الى حد ما، و هاذا اساسا ما جعني أبحث و أكتب هذه التدوينة. حقيقة يوجد علم خاص بالفديو وحده ان صح التعبير و ليس مجرد تحويل و تشغيل و ما سأذكره مختصر، اعتمادا على تجاربي الخاصة مع بعض المراجع و الاقتباسات من الكلام. تفضل شرح بعض المصطلحات الهامة:

Frame

الفديو يحتوى على مجموعة من الفريمات وهى محتواه التي هي تعتبر الصور. السرعة الطبيعية لهذه الفريمات ب 24 فريم فى الثانية (FPS) و هي كافية تجعل العين لاتشعر بتركيب 24 صورة ولكنها تشعر بلقطة واحدة زمنها ثانية.

Resolution

تشير الى عدد النقاط بالصورة (كثافة النقاط) بمعنى لو أن هناك صورة بمواصفات أبعاد: عرض 720 نقطة وطول 480 نقطة نقول أن هذه الصورة بريزولوشن 720x480 و نقطة تعتبرPixel. كلما زاد ريزولوشن فديو زاد جحمه و جودته و Bitrate.

Bitrate

كمية البيانات المنقولة عبر وحدة من الزمن يقاس بـ Kb/s (كيلوبايت في الثانية)، كمية البيانات المنقولة لا تقتصر على جودة الفديو فحسب بل نقاء الصوت أيضا! كلما زادت النسبة زاد معها نقاء و جودة الفيلم مع مراعات العوامل الأخرى طبعا (Resolution Frame rate). و يوجد نوعان من Bitrate: المعدل الثابت و يعني ثبوت معدل نقل البيانات من أول الفديو الى آخره، و النوع الآخر متغير و يكون هاذا عادة في ملفات الموسيقى MP3 و الأفلام حيث قد يزيد معدل نقل البيانات في اللقطات التي تتطلب نقاءا عاليا من الصوت أو الصورة.

العملاق المجاني (((format factory)))))......اخر اصدار ورابط مباشر

لم ابالغ حينما قلت انه العملاق المجاني برنامج رهيب كما يقولون بمعنى الكلمة وصدقني ستنسى اي برنامج محول للصيغ وتبقى تستخدم هذا البرنامج

يقوم بتحويل الفديو والاوديو والصور والايقونات وقص ودمج ونسخ...
يعني
Multiple Function

or

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق