انترنت ببلاش صارووووووووووووووخ

بسم الله الرحمن ارحيم ............................ السلام عليكم

الإنترنت عن طريق القمر هوت بيرد( الأووربى) الموضوع ( منقول ) للأمانة

تابع معايا هتعجبك الفكرة أوى هى صحيح صعبة بس جامدة أوىىىىىىىىىىى

الإنترنت عن طريق القمر هوت بيرد( الأووربى)

الأدوات المطلوبة : 
1.جهاز رسيفر رقمي يحمل مسار لفتحتي PCMCI : (كامة )على الأقل ويحتوي على فتحة COM من الخلف. 

2.طبق قطره متر واحد على الأقل يوجد عليه رأس موجّه للقمر. 

3.كيبل Serial Cable . 

4.بطاقة PCMCI ETHERNET 10/100 . 

5. وصلة هاتف لها رأسين RG11 

6.اشتراك في MSN أو AOL . (اجعلها كصفحة رئيسية للمتصفح )

7. نظام تشغيل ويندوز ( 98\\me \xp \nt \fd\ longhorn) 

8. نسخة الأكسبلورر 5 مع كافة أدواته (FULL INSTALL) أو أعلى

9. UTB CABLE ( كابل شبكة )


أولا : 

ثبت الطبق نحو القمر

ثانيا: 

ابحث عن قناة INTERNET DATA إذا لم تجدها يجب عليك أن تكتب التردد الخاص بها . 

ثالثا: 

يجب أن يكون في الرسيفر فتحة لمسار كرت PCMCI ويفضل أن يكون من 3COM مودم أو من ETHERNET CARD لكن يجب أن يكو ن في الكرت فتحة RG11 . 

رابعا: 

أدخل هذه البطاقة بفتحة الكام ( ارديتو ) في الرسيفر . 

خامسا : 

شغل قناة الإنترنت بالتردد 1002-1202 . 

سادسا : 

احضر وصلة هاتف لها رأسين RG11 اشبك الأول بالمودم في الحاسب الآلي واشبك الثاني في بطاقة PCMCI . 

(ملاحظة : يجب أن تكون الفأرة في جهازك على PS2 وليست SEREAL ) . 

سابعا: 

لا بد أن يكون منفذ الـ SEREAL على COM1 ، اذهب إلى خصائص المذربورد واجعل تلك الفتحة تحمل COM1 وانقل المودم إلى منفذ أخر إذا كان يحمل نفس المنفذ. 

ثامنا : 

أحضر SEREAL CABLE واربطه بجهاز الحاسب الآلي ( وهو مطفأ ) واجعل رأسه الثاني ف فتحة الـ COM الموجودة خلف جهاز الرسيفر . 

إعداد الحاسب الآلي : 

اضغط على زر ( جوار شبكة الاتصال بالزر الأيمن ) ثم اختر خصائص ومن ثم اذهب إلى بروتوكول TCP/IP الملحق بكرت الشبكة لديك واختر خصائص ثم تأكد من الأمور التالية : عنوان الجهاز في الوضع (تلقائي) (DISABLE) ولا يحمل أي رقم .......في خانة (عبارة) أضف العبارات التالية : 

(192.168.168.100) و (192.168.100.1) .. ثم اضغط موافق. 

إذا كنت تعمل على الإصدار الثاني من ويندوز فأحذف بروتوكول مشاركة الإنترنت إذا كان موجودا . 

أختر بعد ذلك إضافة < بروتوكول < ما يكر وسوفت < عميل ومضاهاة ATM LAN سيطلب منك بعد ذلك قرص ويندوز أدخل القرص ثم أعد التشغيل . 

بعد إعادة التشغيل افتح اكسبلورر 5 واختر أدوات < خيارات إنترنت < عام < إعدادات < أبدا < موافق. 

ثم اذهب إلى صفحة البداية واجعلها : http://www.msn.com/ (لاحظ وجود HTTP)ثم تطبيق ثم موافق. 

اتصل الآن بالإنترنت عن طريق اشتراكك العادي عن طريق خط المودم وانتظر حتى تفتح صفحة MSN كاملة بجميع عناصرها . وتأكد أنها الصفحة الحديثة بالضغط على مفتاح F5....اقطع الاتصال بالإنترنت واترك الصفحة مفتوحة . اذهب إلى إدارة الأجهزة في لوحة التحكم وتأكد أن كرت الشبكة لديك 10/100 لا يتعارض مع أية أجهزة أخري . يجب أن تكون الفأرة لديك على مخرج PS2 وليس SEREAL . 

احضر كيبل UTB وأشبكه بكرت الشبكة بالكمبيوتر واحضر SEREALCABLE واشبك رأسه الأول في مخرج SEREAL الموجود في الجهاز لديك . 

اذهب إلى اكسبلورر 5 مرة أخرى واختر أدوات < خيارات إنترنت < اتصالات < أزل ملقم الوكيل < إعدادات LAN ثم اختر ( الاتصال عن طريق شبكة LAN) < تطيبق < موافق < موافق . 


إعداد جهاز الرسيفر : 

هناك بعض الأجهزة لا تعمل بهذه الخاصية ، لكن تمت تجربتها على نوكيا 9800 , هيومكس 5400 , تكنوسات دون أي مشاكل . وجميع الأجهزة الحديثة

يفترض أن تكون قد انتهيت من برمجة قناة الإنترنت . 

احضر كرت شبكة PCMCI وادخله في فتحة الأرديتو الموجودة في الجهاز وأشبك بها كيبل UTB القادم من جهاز الكمبيوتر . 

أشبك الرأس الثاني SEREAL CABLE في الفتحة الموجودة في جهاز الرسيفر من الخلف. 

( يجب أن يكون الكمبيوتر مستمرا في التشغيل لكن اغلق جميع البرامج عدا صفحة MSN التي سبق فتحها) وتأكد أن برنامج الفيروسات وشاشة التوقف بوضع (معطل). 

الآن شغل الرسيفر واذهب إلى قناة الـ INTERNET DATA وانتظر لمدة عشر دقائق تقريبا وسيظهر لك برنامج التشغيل .... اتبع الآتي : 

اختر INBUT واختر OK ثم OK . 

اختر SEARCH وانتظر حتى ترى MSN أو MICROSOFT NETWORK ثم اضغط عليها ثم اختر OK ومن ثم ALL وبعدها OK . 

انتظر بعدها لمدة دقيقتين تقريبا ثم اذهب إلى الكمبيوتر واضغط أي رابط على الصفحة وستجد أن الإنترنت تعمل لديك على افضل ما يرام ( بدون هاتف ) بسرعة 2 ميجا فى الثانية . 

ملاحظة : ( ستصلك الإنترنت بدون صوت إذا أردت وصول الصوت على الكمبيوتر فتحتاج توصيله من الرسيفر إلى كرت الصوت بالجهاز وهي تباع لدي محلات الصوتيات وعلى شرط أن يكون كرت الصوت لديك 128 بت ) . 

والآن معلومات إضافيةخدمة الإنترنت الفضائي أحادي الاتجاه تستخدم الدش في استقبال البيانات، و تستخدم اتصالات أخرى لإرسال البيانات ( كالإرسال عن طريق الاتصال العادي أو دي اس ال أو الجوال و غيرها) 

خدمة الإنترنت الفضائي ثنائي الأتجاة تستخدم الدش في إرسال و استقبال البيانات، ولا تحتاج إلى خط الهاتف.ومن مميزاتة تكاليف تأسيس الخدمة منخفضة بأكثر من 50%. سرعة انترنت عالية جدا (تصل إلى 80 ضعف الاتصال العادي) لا وجود لمشاكل الأب لود الموجودة في خدمة الانترنت ثنائي الاتجاه. تقليص وقت تصفح الإنترنت و تحميل الملفات . وبالتالي توفير الوقت و المال. التقليل من فواتير الهاتف للاتصال بالانترنت بنسبة 40%. عدم الارتباط بشبكة الانترنت المحلية و تجنب الضغط و البطء و أوقات الذروة. أفضل و أسرع و أضمن خدمة للتعامل ببيع و شراء الأسهم عبر الانترنت. الخدمة لا تتعارض مع أي برنامج أو تطبيق على الانترنت 


خدمة الاتصال أحادي الاتجاه يمكن الحصول عليها بطرق عديدة ومنها كروت الستالايت

أما خدمة الاتصال ثنائي الاتجاه فهي ليست مجانية وتحتاج للأشتراك من خلال شركات مزودي هذه الخدمة العالمية


ن خلال هذا الموضوع الهام نلقى الضوء على الحقيقة وراء الانترنت الفضائى والانترنت الفضائى مدفوع الاجر والانترنت الفضائى المجانى بالاضافة الى المتطلبات والمزايا والعيوب لكل نظام 

حقيقة الانترنت الفضائى ومتطلبات استقبالة 

الانترنت الفضائى عبارة عن خدمة تقدنها بعض الشركات (فيما يشبهة السيرفرات servers) حيث تتيح للمشتركين لديها رفع upload وتحميل download الملفات الالكترونية بانواعها وامتداداتها وتصفح المواقع والمنتديات واستقبال وارسال رسائل من البريد الالكترونى وهذة الخدمة مدفوعة الاجر (برسوم شهرية او سنوية ) ويتطلب استقبال هذة الخدمة نظام استقبال مكونا من :

1 طبق استقبال فضائى مزورد بوحدة LNB 
2 كمبيوتر P4 برامات لا تقل عن 512 وببروسيسور لا يقل عن 2.4 ومن المتاح ايضا استخدام رامة 256 فقط 
3 كارت استقبال فضائى مثل كروت TWINHAN 







طرق استقبال الانترنت الفضائى مدفوع الاجر 

الطريقة الاولى الانترنت الفضائى ثنائى الاتجاة 

TWO-WAY SATELLITE INTERNET

استخدام نظام استقبال مكون من طبق استقبال فضائى ووحدة استقبال فضائى ووحدة استقبال وارسال ثنائية الاتجاة TWO-WAY LNB وجهاز لتنظيم الخدمة بين العميل والشركة مقدمة الخدمة مثل الريسيفر فى حالة مشاهدة القنوات الفضائية وبرنامج لرفع وتحميل الملفات وهذا النظام مكلف ولا يقبل علية الا الشركات التى تقوم باعادة توزيع هذة الخدمة على عملاء افراد على اساس انة مشروع استثمارى او تلك التى تحتاج الى رفع وتحميل الملفات بسرعات عالية وفى وقت قصير . ويستطيع مستخدم هذا النظام (الانترنت الفضائى ثنائى الاتجاة ) تصفح الانترنت ورفع UPLOAD وتحميل DOWNLOAD وارسال واستقبال رسائل البريد الالكترونى بسرعة عالية .وتحدد الشركات رسوم هذة الخدمة على اساس سرعة الرفع والتحميل وكذلك على اساس مقدار البيانات المتدفقة اى حجم الملفات التى يحصل عليها العميل من خلالها .
ويمكن معرفة اهم الشركات التى تقدم هذة الخدمة وتغطى الوطن العربى بالكامل وتفاصيل الاشتراك لديهم من خلال الروابط الاتية .

www.lamit.ro
www.satsig.net
www.starway.net
www.macrosat.com

ويجب على من يريد الاشتراك فى هذة الخدمة تجميع القدر الكافى من المعلومات عن الاسعار ونطاق تغطية القمر الذى سيستقبل من هذة الخدمة وحجم الطبق المناسب والسرعة التى يحتاج اليها ومصداقية الشركة التى سوف يتعاقد معها ولا يشترى اى اجهزة او معدات الا من خلال الشركة او على الاقل بتوجية منها .

الطريقة الثانية الانترنت احادى الاتجاة

ONE-WAY SATELLITE INTERNET 

استخدام نظام استقبال فضائى مكون من طبق استقبال مكون من طبق استقبال ووحدة استقبال لااحادية الاتجاة ONE-WAY LNB وبطاقة استقبال فضائى DIGITAL SATELLITE TV CARD تدعمة الشركة مقدمة الخدمة وكمبيوتر بمواصفات تحددها الشركة التى سوف تشترك فيها وبرنامج لرفع وتحميل الملفات .وفى هذة الخدمة احادية الاتجاة فان الاوامر REQUESTS ترسل من خط التليفون الارضى او عبر الانترنت السريع DSL او من الهاتف الجوال ويتم تلقى الملفات من خلال نظام الاستقبال الفضائى .ويستطيع المشترك فى هذة الخدمة تصفح الانترنت ورفع UPLOAD وتحميل DOWNLOAD الملفات بكل انواعها وارسال واستقبال رسائل البريد الالكترونى . ويمكن معرفة اهم الشركات التى تقدم هذة الخدمة وتغطى الوطن العربى بالكامل وتفاصيل الاشتراك لديها من خلال الروابط الاتية .

www.broadsat.com
www.globalproof.net
www.satconxion.com
www.macrosat.com
مزايا الانترنت الفضائى احادى الاتجاة 
1 سرعة فائقة فى تحميل ورفع الملفات والبرامج والافلام والالعاب والمستندات
2 يمكن تصفح مواقع ومنتديات الانترنت بسرعة تساير سرعة رفع وتحميل الملفات 
3 يمكن اعتبارها مشروعا استثماريا لمن يريد اعادة توزيع الخدمة على عملاء اخرين وهى الخدمة على عملاء اخرين وهى ايضا مفيدة للشركات التى تحتاج الى رفع وتحميل الملفات كبيرة فى وقت قضير .
4 يتوفر فى هذة الخدمة اصدارات حديثة ونادرة لكثير من البرامج والافلام والالعاب 
5 هذة الخدمة مفيدة جدا وتعد طوق النجاة لمن يعانى من المواقع عن متصفحى الانترنت العادى (الخطوط الارضية ) فليس للدول اى رقابة على هذة الخدمة او محتوياتها .
6 يمكن للمشترك فى هذة الخدمة التحكم فى نوعية الملفات التى يقوم بتحميلها عن طريق ضبط اعادات البرامج المستخدمة فى التحميل .

عيوب الانترنت الفضائى مدفوع الاجر 

1 ارتفاع التكلفة بالنسبة للافراد
2 اتساع المسافة بين الشركات مقدمة الخدمة وبين العملاء يؤخر اصلاح الاعطال فى البرامج المستخدمة او فى الادوات التى تعتمدها الشركة مما يسبب خسارة بالنسبة للعميل
3 الانترنت الفضائى شانة شان الانترنت العادى فى احتمالية وجود ملفات بها فيروسات او ملفات تجسس spyware مما يسبب الضرر للكمبيوتر لدى العميل 




الانترنت الفضائى المجانى 

استخدام نظام استقبال فضائى مكون من طبق استقبال ووحدة استقبال احادية الاتجاة ONE-WAY LNB وكارت استقبال فضائى DIGITAL SATELLITE TV CARD وكمبيوتر لة نفس المواصفات المذكورة فى بداية هذا الموضوع وبرنامج لتحميل الملفات . تتيح بعض الشركات هذة الخدمة بصورة مجانية لغير المشتركين بجانب الخدمة مدفوعة الاجر لمشتركيها على سبيل الدعاية . ويستطيع من يستقبل هذة الخدمة تحميل الملفات بكل انواعها من الانترنت ولا يمكن استقبال او ارسالى رسائل من خلال البريد الاكترونى .

مزايا الانترنت الفضائى المجانى 

1 تحميل الملفات من القمر الصناعى بسرعة هائلة 
2 تحميل الملفات مجانا ولا يشغل خط التليفون 
3 يمكن تحميل الملفات بكل انواعها وامتداداها (application-images-****-video-audio)
4 ينمت التحكم فى نوعية وحجم الملفات التى يتم تحميلها من خلال تحديد الامتداد الخاص بها فى ضبط اعدادات البرامج المستخدمة فى التحميل 
5 يمكن حجب نوعية الملفات غير المرغوبة حيث توجد هذة الخاصية Filtering فى البرامج المستخدمة فى التحميل 


عيوب الانترنت الفضائى المجانى 

1 يتيح الانترنت الفضائى المجانى تحميل الملفات بصورة عشوائية ولا يمكننا اختيار اسماء البرامج او الملفات التى نقوم بتحميلها وبالتالى نقوم بتحميل كم كبير من الرامج لا تحتاج الى معظمها 
2 لا يمكن تصفح المواقع والمنتديات او ارسال او استقبال رسائل البريد الالكترونى عن طريق الانترنت الفضائى المجانى .
3 يتحكم المشتركون باجر فى هذة الخدمة فى الملفات التى يرفعونها الى هذة المواقع فيمكنهم منع التحميل المجانى لبعض هذة الملفات .
4 تحتاج الملفات ذات الاحجام الكبيرة مثل البرامج التطبيقية والافلام والالعاب الى اشتراك لتحميلها كاملة .
5 بعض الملفات المضغوطة (winrar-winzip) لها كلمة مرور password فلا نستطيع الاستفادة منها بعد تحميلها وشغلها مساحة على القرص الصلب .
6 لا يمكن رفع الملفات upolad الى الانترنت الفضائى بالطريقة المجانية .
7 الانترنت الفضائى شانة شان الانترنت العادى فى احتمالية وجود ملفات بها فيروسات او ملفات تجسس مما يسبب الضرر بالكمبيوتر وبرامجة .

وفى الختام لا تنسوا أمى من صالح دعائكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق