كيف تكسب عضلات بسرعة دون الحاجة لأكل اللحوم


الحصول على عضلات ممتازة قد يستغرق بعض الوقت، مع ملاحظة أن الأمر يتطلب نظاماً غذائياً جيداً ومواظبة على التدريب، والأهم هو الحصول على بروتينات كافية، وعادة ما يعتقد البعض أن مصدرها هو اللحم لكن الحقيقة أنه هناك وسائل أخرى يمكن من خلالها منح الجسم الكثير منالبروتينات.

 

1) عند الاتجاه لممارسة التمارين الرياضية يجب التخطيط للأمر قبلها، وستحتاج إلى الحفاظ على جسمك رطب ومليء بالسوائل قبلها بأسبوع، واحرص على الأكل للتدريبات قبلها بيوم على الأقل.

2) الأيام السابقة للتدريب ستحتاج إلى البحث عن الأطعمة ذات الدهون القليلة والمحتوية على دهون غير مشبعة، وستحتاج إلى الكثير من الكربوهيدرات وليس السكر، وبعض البروتينات، ويعد العشاء السابق ليوم التدريب مهماً للغاية، وستحتاج إلى أكل وجبة مليئة بالكربوهيدرات مثل المعكرونة التي تحتوي على كربوهيدرات طويلة الأثر ومليئة بالألياف.

3) الإفطار في يوم التدريب يجب أن يكون خليطاً من الكربوهيدرات والبروتينات، وعادة ما يكون دقيق الشوفان من الاختيارات الجيدة، حيث يحتوي على بعض البروتينات والكثير من الكربوهيدرات، كما ستحتاج إلى عصير برتقال أو أي فاكهة أخرى لكن دون إضافة سكر.

4) احرص دائماً على شرب المياه قبل وأثناء وبعد التدرب على رفع الأثقال، واحرص على امتصاص المياه وليس شربها على شكل جرعات كبيرة.

5) الغداء من الوجبات المعقدة، حيث ستحتاج إلى خليط من البروتين والكربوهيدرات، إلا أن الدهون والبروتين معا يبطئان من عملية الأيض وهو ليس بالأمر الجيد خلال التمارين، لذا احرص على تناول أشياء مناسبة مثل شطائر لحم الديك الرومي والكثير من الخضراوات دون وضع الكثير من الصوص وغيرها من المواد التي تضاف عادة للشطائر.

6) العشاء يجب أن يحتوي على الكثير والكثير من البروتينات، لكن إذا كنت تستعد للتدرب في اليوم التالي ستحتاج إلى بعض الكربوهيدرات، ومن الاختيارات الجيدة التي يمكنك تناولها: الطبق الياباني (سوكياكي) والذي يحتوي على لحم وتوفو ونودلز وخضروات وهي وجبة متوازنة تحتوي على الكثير من البروتينات.

7) اليوم التالي للتدرب ستحتاج إلى العودة مرة أخرى إذا كنت تريد الوصول إلى أفضل نتائج، لذا من الضروري الحفاظ على جسمك مليء بالسوائل حيث أنك ستتدرب يوماً وتستريح يوماً للاستعداد لليوم التالي، كما يجب عليك تناول إفطار خفيف مليء بالكربوهيدرات وبعض البروتينات، والغداء يجب أن يحتوي على دهون، ويفضل غير المشبعة والأحادية، والعشاء يجب أن يكون وجبة صغيرة وخفيفة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق