اخر الابحاث عن دماغ اينشتاين




الابحاث الجديدة الذي اجريت موخرا لتحليل المادة الرمادية لدماغ العالم الشهير البرت آينشتاين توضح ان أجزاء من دماغ آينشتاين كانت تختلف عن تلك التي في معظم الناس، ويمكن أن تكون هذه الاختلافات ذات صلة على قدراته المعرفية الغير عادية.

بعد وفات العالم في عام 1955م وبإذن من أسرته، تمت إزالة دماغ آينشتاين وتصويره من زوايا متعددة. كما تم أيضا تقطيع العقل الى 240 قطعة و تم إعدادها الى عدد من الشرائح النسيجية لكي تتم دراستها حين تتطور الابحاث المختصة في المجال.

الآن، باستخدام الصور التي تم الاحتفاظ بها في المتحف الوطني للصحة والطب للباحثين، لأول مرة تم وصف القشرة الدماغية كاملة الى دماغ آينشتاين. تم التحليل بواسطة العالم دين فولك، عالم الأنثروبولوجيا التطورية من جامعة ولاية فلوريدا.

فولك وزملاؤها قامو بمقارنة دماغ آينشتاين بين 85 من البشر العادي، بواسطة دراسات التصوير الوظيفي الحالي، النتائج تفسر ان الدماغ غير عادي.
"عقل آينشتاين لديه قشرة استثنائية في القسم الامامي من الدماغ، التي توكد انها ساهمت في الكثير من الركائز العصبية والحسية الجسدية لبعض من قدراته الملحوظة.

كما لوحظ ان القسم الاساسي الذي يدعم منطقة الوجه واللسان اكبر في المخيخ الايسر، وأوضحت فالك. "الفص الجداري لدماغ آينشتاين أيضا غير عادية، وربما تكون قد قدمت بعض الأسس العصبية لمهاراته الرياضية والابصارية". ومن المثير للاهتمام، تلاحظ الدراسة أنه هناك اختلافات لتقارير أخرى، تكشف ان دماغ انيشتاين لم يكن كروي الشكل.

دراسة فولك تظهر الدماغ في المجلة، جنبا إلى جنب مع عقل اينشتاين الذي أعدت في عام 1955 من قبل الدكتور توماس هارفي الصورة المعروضة توضح مواقع من داخل الدماغ من التي تم اعدادها في عام 1955م من كتل الانسجة، والتي توفر مفتاحا لتحديد مكان وجود أصول داخل الدماغ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق