كل ما تريد معرفته عن نسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين)



طرحت غوغل النسخة الأخيرة من نظام التشغيل أندرويد والتي تحمل الرقم 4.1 والإسم Jelly Bean. هذه النسخة هي عبارة عن تحديث فرعي لأندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش)، لكن هذا لا يعني بأنها لم تأتِ بعدد من الميزات بالغة الأهمية والتي تجعل منها إصدارةً مثيرة للاهتمام بالفعل. في هذه الجولة ستتعرف معنا على جميع الميزات الجديدة التي جاءت بها النسخة.



وضعت غوغل أندرويد في هذه النسخة تحت المايكروسكوب، كي تقدم الرسوميات السلسة والحركات الناعمة جاعلةً كل شيء ضمن النظام يبدو سريعاً، رشيقاً، وناعماً. الانتقال بين الشاشات الرئيسية والتبديل بين التطبيقات يتم دون مجهود يُذكر.

الاستجابة للمس أصبحت أكثر تفاعلية واتّساق، حتى أن المستخدم سيشعر بالبيكسلات تتحرك مباشرةً تحت إصبعه عبر الشاشة، على حد تعبير غوغل. يستطيع جيلي جعل هواتف أندرويد أكثر استجابة عبر الرفع من عمل المعالج بشكل لحظي فور لمس الشاشة، وإعادة تخفيضه عند عدم الحاجة إليه من أجل تحسين عمر البطارية.
بسيط، جميل، وأكثر من ذكي
تنبيهات قابلة للتوسعة، وأكثر تفاعلية



لطالما سهّل أندرويد على المستخدم عملية الاطلاع على التنبيهات والتحكم بها. الآن مع جيلي بين أصبح بالإمكان تنفيذ المهام مباشرةً من درج التنبيهات. بدءاً من إرسال الرسائل إلى الرد على المكالمات الفائتة بشكل فوري، كل شيء يمكن تنفيذه من شريط التنبيهات، خاصة أن التنبيه أصبح قابلاً للتوسعة بحيث يسمح لك بإلقاء نظرة أعمق على ما وصلك من رسائل البريد الالكتروني المتعددة أو حتى الصور على +Google.
الويدجتس تعمل بطريقة سحرية!



مع جيلي بين أصبح من الأسهل بشكل كبير ترتيب شاشتك الرئيسية. حيثما تقوم بوضع الويدجتس على الشاشة، سيتم تحرك جميع العناصر الأخرى تلقائياً لإيجاد متسع للويدجت الجديد. وفي حال كانت الويدجت أكبر من المكان المتوفر لها ستقوم تلقائياً بتصغير حجمها بالشكل المناسب. ترتيب الشاشة الرئيسية أصبح من أسهل ما يمكن.
التقط الصور وشاركها بكل سهولة


لقد جعل أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) التقاط الصور يتم بشكل .....تتمة الموضوع هنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق