تسرب المزيد من مواصفات أندرويد ٤.٢ تصميم جديد لمعرض الصور ودعم تعدد المستخدمين

طرح موقع Android Police اليوم الجزء الأخير من سلسلة تسريبات نسخة أندرويد 4.2 والتي تمكن من الحصول عليها بعد أن حصل على نسخة مسربة من نظام التشغيل خاصة بهاتف LG Nexus 4 المتوقع أن يتم الكشف عنه في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.


تعرفنا سابقاً على النسخة الجديد من تطبيق جيميل، وعلى ميزة لوحة التنبيهات المزدوجة، وأيضاً على ميزات الحماية الإضافية التي سيحظى بها أندرويد 4.2. اليوم سنتعرف على تغييرات تتعلق بتطبيق معرض الصور Gallery وميزة تعدد المستخدمين.
Gallery

سيحصل تطبيق Gallery في أندرويد 4.2 على تغيير ملحوظ في الشكل والتصميم، ورغم أنه من الواضح بأن النسخة المسربة غير مكتملة بعد، إلا أننا يمكن أن نرى تصميماً جديداً يحاكي تصميم قسم الصور الخاص بتطبيق +Google، وهذا أمر جيد، إذ من الضروري أن تقوم غوغل بتوحيد تصاميمها لخلق واجهات استخدام موحّدة ومألوفة بشكل أكبر للمستخدمين. كما يبدو بأن التطبيق سيحصل أيضاً على أيقونة جديدة، رغم أن الأيقونة الجديدة المستخدمة حالياً والظاهرة في الصورة هي مجرد صورة أيقونة مجانية متوفرة على الانترنت، إلا أن وضع غوغل لأي صورة عشوائية مكان الأيقونة (في هذه النسخة التجريبية) يدل على أن غوغل ستقوم بتغييرها بأخرى من تصميمها.
للمقارنة، تستطيع أن ترى في أقصى اليسار صورة التطبيق الحالي، وفي المنتصف صورة التطبيق بتصميمه الجديد وواضح أنه غير مكتمل بعد، وفي أقصى اليمين شكل ألبومات الصور في تطبيق +Google.

تعدد حسابات المستخدمين

تعدد حسابات المستخدمين ليست بالميزة المٌفاجئة، إذ تم اكتشاف وجود الأسس المبدئية لهذه الميزة ضمن الشيفرة المصدرية لنسخة أندرويد 4.1، إلا أن الميزة لم تكن متوفرة بعد. لكن بعد البحث داخل معلومات بعض ملفات apk الخاصة ببعض خدمات أندرويد في النسخة 4.2، تم العثور على ما يثبت بأن الميزة أصبحت جاهزة أو شبه جاهزة. فقد امتلكت بعض التطبيقات سماحيات إضافية للتعامل مع المستخدمين المختلفين، كما أن كلاً من الهاتف والإعدادات وواجهات النظام حصلت على بعض سماحيات تعدد المستخدمين والتي تسمح بتبديل الواجهات والتعامل مع المستخدم الذي يقوم بتسجيل الدخول.

كما تم العثور بالطبع على الإعدادات اللازمة لإضافة مستخدم جديد وحذفه والتحكم بإعداداته.
الرقابة الأبوية

وهي بالطبع أحد مزايا تعدد المستخدمين، إذ يبدو بأن أندرويد 4.2 سيقدم خيار إنشاء حسابات محدودة لهدف الرقابة الأبوية، ويمكن للوالد على ما يبدو تحديد تصنيف التطبيقات التي يمكن أن تظهر للطفل في متجر غوغل بلاي بحسب الفئة العمرية، أو منع شراء التطبيقات إلا بعد إدخال رمز سري. بهذه الطريقة يستطيع الوالد إعداد حساب محدود في هاتف طفله كي يطمئن بشكل أكبر، دون الحاجة للاعتماد على تطبيقات خارجية تقوم بنفس المهام.

بحسب موقع Android Police، فهذه هي نهاية السلسلة من المعلومات المسربة، إذ لم يتمكنوا من الحصول على المزيد من النسخة التي لديهم. تذكر بأن هذه المعلومات تم الحصول عليها بصعوبة من نسخة تجريبية سيئة بعد الكثير من البحث والاستنتاجات، أي أنها لم تكن جميعها بارزة وواضحة. ولا يمكن اعتبارها قائمة الميزات النهائية والوحيدة لأندرويد 4.2. لا بد أن غوغل ستكشف عن المزيد في الحدث الذي ستقيمه في 29 تشرين الأول/أكتوبر والذي سنكون معكم لتغطيته لحظةً بلحظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق