شاهد بالفيديو... تنفيذ حكم القصاص في الخادمة الاندونيسية بمكة المكرمة


شاهد بالفيديو... تنفيذ حكم القصاص في الخادمة الاندونيسية بمكة المكرمة



قال الله تعالى (( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى )) الآيه وقال تعالى (( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون )).. أقدمت روياتي بت سابوتي سارونا -اندونيسية الجنسية- على قتل خيريه بنت حامد بن أحمد مجلد -سعودية الجنسية- وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى وفاتها.. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعا والحكم عليها بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التميز ومن المحكمة العليا, وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجانية المذكورة.. ونفذ حكم القتل قصاصاً بالجانية روياتي بت سابوتي سارونا اندونيسية الجنسية اليوم السبت بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة
الرجاء من اهل القلوب الضعيفه عدم مشاهدة المقطع 




تنفيذحكم القصاص في الخادمة الاندونيسية بمكة المكرمة /فديو

متابعات(ضوء): يبدو اننا سنبقى كشعوب اسلامية خارج خارطة الحكمة وبعيدين كل البعد عن تفهم الأمور بأبعادها ومسبباتها، شعوب تسيرنا الأهواء والانفعالات والاعلام غير الموضوعي، وما حادثة قتل الخادمة بحكم شرعي عنا ببعيد، انها حادثة تشخص واقع أمتنا، فقد أثر الاعلام وجعل الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يوديونو، أمس، يدين اعدام الخادمة الاندونيسية في السعودية بضرب العنق، متهما المملكة بخرق "المعايير والآداب" المتبعة في العلاقات الدولية.

ففي بيان شديد اللهجة بشكل غير اعتيادي، صرح رئيس أكبر بلد مسلم من حيث تعداد السكان قائلا إنه رفع "احتجاجا شديدا" لدى السلطات السعودية على خلفية اعدام مواطنة اندونيسية السبت بعد أن دانها القضاء السعودي بالقتل.

وتعكس تصريحات الرئيس تنامي الغضب الاندونيسي تجاه معاملة الخادمات الاندونيسيات في بلدان الخليج.

وقال يوديونو في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الاندونيسي "هذا الأسبوع صدمنا لإعدام روياتي بنت سبوبي، وأعرب ككل الاندونيسيين عن أسفي لهذه المصيبة".

وأضاف "أعرب أيضا عن احتجاجي الشديد للحكومة السعودية التي خرقت بتنفيذها هذا الحكم المعايير والآداب المعمول بها في العلاقات الدولية".

وقال يوديونو انه سيبعث برسالة الى العاهل السعودي الملك عبد الله يسجل فيها امتعاض اندونيسيا، مؤكدا في الوقت ذاته على "العلاقات الطيبة" بين البلدين.

واستدعت اندونيسيا التي يبلغ تعداد سكانها 240 مليونا، سفيرها لدى الرياض "لإجراء مشاورات"، وأعلنت عن تعليق إرسال أي عمال إلى السعودية حيث يرزح قرابة مليون اندونيسي واندونيسية تحت وطأة العمل كخادمات وعمال بناء.

وقال يوديونو إن تعليق إرسال عمال الى السعودية سيظل قائما "حتى نضمن وجود قواعد واتفاق يحمي حقوق عمالنا".

وأضاف أن جاكرتا تدرس فرض إجراء مماثل على بلدان الخليج الاخرى التي يفد اليها العمال الاندونيسيون.

كما أعلن يوديونو انشاء "وحدة عمل" تحقق في قضايا تتعلق بـ23 من العمال الاندونيسيين الذين ينتظرون تنفيذ حكم الاعدام بحقهم في السعودية بعد إدانتهم بارتكاب جرائم.

ومع تقديرنا لهذه الغضبة المضرية الاندنوسية الا اننا كنا نؤمل ان تتعامل الحكومة الاندنوسية بحكمة وروية والا فإن على الحومة الاندنوسية ان تلغي السجون الاندنوسية والمحاكم، لأنهم يطالبون بأن لا تنفذ أحكام الله.
فمع وجود حوالي مليون ومئتي ألف عامل اندونيسي في المملكة يقومون بتحويل 24 مليون دولار شهريا الى بلادهم ويعيشون في اجواء عمل مرضية وبالقرب من الحرمين الشريفين، وهو عامل مهم جدا بالنسبة الى قدومهم للعمل في المملكة ، يدل على ان المملكة تعد عامل جذب وظيفياً لهذه العمالة . 
وتأكيداً على ذلك قال سفير خادم الحرمين لدى اندونيسيا عبدالرحمن خياط في تصريح ل» الرياض:» إن مساعي يومية تقوم بها المملكة لقاءات واتصالات في وزارة الخارجية والمسؤولين في اندونيسيا لإطلاعهم على خلفية ما تم في شأن العاملة المنزلية التي تم تطبيق حكم القصاص فيها وفق الشريعة الاسلامية
نص البيان وسبب تنفيذ الحكم :

تنفيذ حكم القصاص بجانية اندونيسية قتلت مواطنة
متابعات(ضوء): نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القصاص في مكة المكرمة بإحدى الجانيات (اندونيسية الجنسية) بعد أن قتلت مواطنة وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى وفاتها، وجاء نص البيان كالتالي: 
قال الله تعالى (( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى )) الآيه وقال تعالى (( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون )).. أقدمت روياتي بت سابوتي سارونا -اندونيسية الجنسية- على قتل خيريه بنت حامد بن أحمد مجلد -سعودية الجنسية- وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى وفاتها.. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعا والحكم عليها بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التميز ومن المحكمة العليا, وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجانية المذكورة.. ونفذ حكم القتل قصاصاً بالجانية روياتي بت سابوتي سارونا اندونيسية الجنسية اليوم السبت بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق